xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' إيطاليا تتهم القذافى بإجبار الليبيين على الهجرة غير الشرعية للضغط على الناتو ~ شبكة الشباب Plenty Girls & ONE Guy

إيطاليا تتهم القذافى بإجبار الليبيين على الهجرة غير الشرعية للضغط على الناتو

العقيد الليبى معمر القذافى العقيد الليبى معمر القذافى
كتبت فاطمة شوقى
اتهمت إيطاليا نظام العقيد الليبى معمر القذافى بإجبار الليبيين على الصعود إلى قوارب الهجرة غير الشرعية كنوع من أنواع الضغط على حلف الناتو، وذلك بعد أن ارتفع عدد المهاجرين من شمال أفريقيا إلى إيطاليا إلى أكثر من 1600 لاجئ خلال يومين فقط.

وقالت صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية إن قاربين يحملان 199 و218 شخصا على التوالى وصلا صباح اليوم الأحد إلى الشوطئ الايطالية فى حين وصل أمس السبت 213 مهاجرا، بعد أن وصل يوم الجمعة الماضى ما يقرب من 1000 مهاجر على متن 6 قوارب.

وأضافت الصحيفة أنه منذ اندلاع الثورات العربية فى شمال أفريقيا فقد وصل ما يقرب من 37000 مهاجر هذا فضلا عن مئات القتلى، مضيفة أن معظم المهاجرين من تونس وليبيا فقط.
يذكر أن إيطاليا طالبت مساعدة الاتحاد الأوروبى فى التصدى لهذه الظاهرة ولكن هذه النداءات أثارت جدلا واسعا مما أدى فى نهاية الأمر إلى أن طالبت فرنسا تعدل اتفاقية "شينجن" التى تسمح لهؤلاء المهاجرين بحرية التنقل فى دول الاتحاد الأوروبى.
monte escalier

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More