xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' طالبان باكستان تتبنى الهجوم على قاعدة كراتشى ~ شبكة الشباب Plenty Girls & ONE Guy

طالبان باكستان تتبنى الهجوم على قاعدة كراتشى

طالبان باكستان طالبان باكستان
كراتشى(أ.ف.ب)
تبنت حركة طالبان باكستان الهجوم الذى شنه مسلحون ليل الأحد على قاعدة جوية كبرى تابعة للجيش فى كراتشى (جنوب) وقتل خلاله خمسة عسكريين، متوعدة بشن مزيد من الهجمات.

وقال المتحدث باسم الحركة إحسان الله إحسان فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس من مكان مجهول "نعلن مسؤوليتنا عن هذا الهجوم فى كراتشى".


وأضاف "لقد سبق لنا وان أعلنا اثر استشهاد أسامة (بن لادن) أننا سنشن هجمات أضخم".


وقتل ضابط وأربعة جنود باكستانيين ليل الأحد الاثنين فى "هجوم إرهابى" على قاعدة جوية تابعة لسلاح البحرية فى كراتشى (جنوب) دمر خلاله المهاجمون طائرتين حربيتين، كما أعلنت مصادر عسكرية.


وقرابة الساعة السادسة من صباح الاثنين (01,00 تج) أى بعد ثمانى ساعات على بدء الهجوم، كانت العملية العسكرية لا تزال مستمرة للقضاء على ما بين 10 إلى 15 "إرهابيا" نجحوا فى اقتحام هذه القاعدة الجوية التابعة لسلاح البحرية فى العاصمة الاقتصادية للبلاد والتى يقطنها 16 مليون نسمة.


وكانت حركة طالبان الباكستانية التى أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة فى 2007، وتشن من حينها حملة اعتداءات عنيفة فى باكستان، توعدت مؤخرا بالثأر لمقتل أسامة بن لادن فى 2 مايو فى عملية نفذتها قوة كومندوس أمريكية قرب إسلام آباد.

monte escalier

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More