xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' هدوء حذر فى ميدان التحرير.. ومخاوف من رد فعل أثناء الليل ~ شبكة الشباب Plenty Girls & ONE Guy

هدوء حذر فى ميدان التحرير.. ومخاوف من رد فعل أثناء الليل


هدوء حذر فى ميدان

2011/7/4 الساعة 0:30 بتوقيت مكّة المكرّمة
  

بوابة الأهرام - نجحت اللجان الشعبية التى شكلها المعتصمون فى ميدان التحرير فى إعادة حركة المرور جزئيا للميدان رغم استمرار حالة الفوضى والانتشار العشوائى للمتظاهرين فى أجزاء متفرقة من

الطرق الفرعية.

جاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الباعة الجائلين والمعتصمين فى حوالى الساعة السادسة من مساء الأحد أسفرت عن حرق عدد من الخيام المنصوبة فى الحديقة الوسطى للميدان وإصابة 10 أشخاص على الأقل بجروح وإغماءات.


وبعد مفاوضات دامت لأكثر من نصف ساعة، سمح المعتصمون بمرور سيارة الإسعاف رقم 951 - م هـ د التى احتجزوا بداخلها أحد البلطجية الذى عاد لشن هجوم مضاد، ولكن المعتصمين نجحوا فى القبض عليه بعد إصابته فى أجزاء متفرقة من جسده، ورافق السيارة عدد من المعتصمين ليتأكدوا من تسليم المتهم لأقرب وحدة عسكرية، رافضين تسليمه للشرطة المدنية أو العسكرية.


وبدأت حركة المرور فى العودة تدريجيا لطبيعتها التى كانت قد شهدت انسيابا كبيرا قبل وقوع الأحداث رغم خلو الميدان من عناصر الشرطة والجيش منذ أحداث الثلاثاء الماضي، فيما تجمهر مئات المواطنين إثر شائعات حول الاعتداء على المعتصمين.


وبدأت مجموعة من الشباب فى رفع مخلفات الحرائق التى نشبت فى بضائع الباعة الجائلين والخيام ومحتوياتها إثر اشتباكات تراشق فيها الجانبان بمواقد الغاز والزجاجات الفارغة والحواجز الحديدية والطوب.


وكانت 7 سيارات إسعاف تابعة لوزارة الصحة قد توجهت فورا إلى موقع الاشتباكات، وحاول البعض الاعتداء عليها، لكن اللجان الشعبية نجحت فى حمايتها وإخراجها بأمان من الميدان.

ورغم حالة الهدوء النسبى، إلا أن الاحتقان يسود الميدان بشكل يخشى معه أن تتطور الأحداث لما هو أسوأ فى ظل غياب كامل للأمن ومخاوف من رد فعل عنيف للبلطجية ومثيرى الشغب من أنصار الباعة الجائلين.

monte escalier

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More