xmlns:fb='http://www.facebook.com/2008/fbml' بالفيديو.. حجازى: ما حدث للشيخ حازم صلاح لا يستدعى الجهاد المسلح.. ولا يمكن تعليق المشروع الإسلامى على شخص واحد ~ شبكة الشباب Plenty Girls & ONE Guy

بالفيديو.. حجازى: ما حدث للشيخ حازم صلاح لا يستدعى الجهاد المسلح.. ولا يمكن تعليق المشروع الإسلامى على شخص واحد

  
تساءل الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى: هل هذا الاستبعاد لشخص صفوت حجازى أو المهندس خيرت االشاطر أو حازم صلاح أبو إسماعيل، يفرض علينا الجهاد المسلح والقول "حى على الجهاد والدماء إلى الركب"؟.

وأضاف حجازى، خلال برنامج فضفضة على قناة الناس: شرعا أريد فتوى من العلماء الثقات الذين نثق بهم "هل مظلمة وظلم يقع على شخص من المسلمين، من خلال مسلمين فاسدين أو فاسقين هو من موجبات الجهاد المسلح واستخدام السلاح، ومن يموت فى هذا الجهاد هل هو شهيد؟".


وقال حجازى: هناك من يقول لى إن ما يحدث هدم للمشروع الإسلامى وإقصاء للشريعة الإسلامية، فأرد عليه وأقول له "متأسف"، مع حبى وتقديرى للشيخ حازم أبو إسماعيل، وأقسم بالله العظيم أن يكون نحرى دون نحره، ولا يمكن أن نعلق مشروعنا الإسلامى وحضاراتنا الإسلامية على شخص، مهما كان هذا الشخص.. متسائلا: "فإذا مات الشيخ حازم الآن، فهل سيهدم المشروع الإسلامى؟.


واستدرك حجازى قائلا: إطلاقا لن يهدم المشروع الإسلامى، بموت أحد، أو بحياة أحد، أو بنصرة أحد، أو بالتخلى عن أحد، ولا نقول نتخلى عن المظلوم، ويجب أن ننتظر حتى تظهر الحقيقة، وإذا ظهرت الحقيقة لا يمكن أن يكون هناك عنف إطلاقا، لأن ثورتنا ثورة سلمية، ومن يخرجها من سليمتها فليس من أبناء هذه الثورة، ولكنه قد يكون ممن التحق بهذه الثورة بعد ذلك.

monte escalier

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More